الصفحة الرئيسية

 

 

 

الهندسة و إدراة المشاريع

الهندسة الأساسية

الهندسة التفصيلية

ادارة المشاريع

 

التصدير و الاستيراد

الهندسة و التحديث الصناعي

 

الإتصال بنا

الهندسة و إدراة المشاريع

الهندسة الأساسية

 

في البداية كانت الفكرة!
الفكرة المثيرة او الحاجة للتغيير هما الخطوات الأولى للبدء بالقيام بمشروعٍ ما. وفي أكثر الأحيان ليس من الواضح منذ البداية معرفة ما إذا كان لهذه الفكرة مستقبل ، ما إذا كانت الفكرة مفيدة وتأتي بالنتائج المطلوبة.
أو حتى معرفة ما إذا كانت الفكرة من الممكن تحقيقها لتتحول من مجرد فكرة الى مشروع حقيقي.
لذلك فإن دراسة المشروع ينبغي بها أن تكون الخطوة الأولى للعمل.
يحصل الزبون من خلال ذلك بالإضافة الى حسبات الربح والجدوة الإقتصادية على معلومات دقيقة عما إذا كان المشروع المطلوب سيكون مثمراً أم لا.

 

 

- دراسات المشروع ( دراسة قابلية التنفيذ)

من خلال هذه الدراسة تقوم شركتنا سي. أف. آر. بتحديد التالي:
الى أي مدى وبأية وسائل و خلال أية مدة زمنية (الخ) يمكن إنجاز المشروع.
تختبر شركتنا أيضاً فيما إذا كان هنالك تعارض بين أهداف المشروع و المعلومات المستنتجة من خلال هذه الدراسة.
إن دراسة قابلية التنفيذ تشكل سوية مع دراسة الجدوى الإقتصادية القاعدة الأساسية لإتخاذ أي القرار بخصوص المشروع ويستخدم هذا الأسلوب من قبل شركتنا سي. أف. آر. كآلية لمراقبة المشاريع اللاحقة. أي أن نتائج هذه الدراسة ستكون القاعدة الإساسية للمشاريع المستقبلية اللاحقة.

 

 

 

- حساب الجدوى الإقتصادية

يخطط لإنجاز المشروع إستناداً لحساب الجدوى الإقتصادية على أساس أو كجزء من دراسة قابلية التنفيذ.
بواسطة الإعتماد على معلومات و مسلمات أولية يمكن القول مبدئياً أن كل مشروع قابل للنفيذ. يتم تنسيق طرق حساب المتطلبات حسب المشروع والفرع الصناعي الخاص به.
إن حساب الجدوى الإقتصادية هي أحدى الطرق المفضلة لشركة سي. أف. آر. لحساب الكفائة
(Return on Investment, ROI = return on invested capital).
في هذا النهج يتم وضع العلاقة بين المعدل الإضافي للربح السنوي (المقدر) والمعدل السنوي لتوفير النفقات، كنتيجة للإستثمار، أي علاقته برأس المال المثبت للمشروع. لذلك فإن معدل رأس المال المثبت للمشروع هو في واقع الأمر معدل الإستثمار الكامل لسنة واحدة.

   

 

- خطط إعادة البناء و التوصل للأفضلية

خطط إعادة البناء و التوصل للأفضلية تسير يداً بيد مع دراسات المشروع وتفضل شركتنا إستخدام هذه الدراسات لعرض الخطط المذكورة. الشيء المميزفي هذا الأسلوب هو فردية وتعقيد العمليات الصناعية عند وضعها بعلاقة مع الحيز والمكان المتوفر.
هذه الخطط لها تأثير بعيد المدى على سير العمليات الإنتاجية داخل المصنع و في بعض الأحيان على هياكل و كيانات سير العمل بشكل عام.

 

 

 

- المشروع التمهيدي

في المشروع التمهيدي تقوم شركتنا بجمع كل المعلومات ذات الصلة من الأعمال السابقة (دراسة المشروع، الجدوى الإقتصادية ، أفكار التحسين الأفضل، أفكار سير العمل ) لتضمها سوية وتجعل منها خطوات عمل واقعية قابلة للتنفيذ. في مرحلة المشروع التمهيدي يتم وضع نظام إدارة المشروع، كما يتم التدوين الزمني لسلسلة خطوات العمل التنفيذية.

إن المشاريع تخضع دائماً الى ضرورة الحصول على تصديق حكومي. بغض النضر عن نوعية هذا التصديق (تجاري أو يخص قانون إدراة المياه) تقوم شركتنا بكل خطوات هذه المهمة وتحضر مستنداتها وأوراقها وتقدمها الى الجهات الرسمية المعنية.
التأييد الصادر من الجهات الرسمية و تفعيل المشروع المقترح هما القاعدة القانونية للمشروع التفصيلي.

 

 

 

- العطائات ووثائق الإستعلام

على أساس من المعرفة للمشروع التمهيدي ،سوف تصدر وفقا لشرط الزبون وثائق إستعلام مفصلة لأجزاء المصانع والمكونات ، والأزرار ، والبرمجيات ،... وألخ.
شركتنا تدعم الزبائن خلال مرحلة تقديم العطاء إبتدائاً من تقييم العرض الى منح الطلب و حتى مرحلة تقديم الاقتراح وكذلك إرسائه و منحه.

 

شركة سي أف آر للهندسة و إدارة الأعمال

 

CFR Engineering & Projektmanagement GmbH